About Me

My photo
PhD Candidate at Purdue University, Computer Science.

Thursday, July 29, 2010

إنطردي من الجدول

موتى فـالكل هنا ماتو وانا اعتدت حياتى .. ارمل
واعتدت الهجر بلا سبب .. وبرغم الحيرة لم اسال
وظللت اسجل اسماءا .. واسطر خانات الجدول
ضمى احساسك ما شئتى .. فانا ملك لا اتوسل
لا ابكى لفراق حبيب .. او اترجى او اتذلل
رقة شعرى قول افك .. فـ فؤادى من صخر جندل
علقت نساءا فى سقفى .. وجلست فخورا اتأمل
وغزوت عيونا لا تغزى .. غافلت رموشا لا تغفل
وزرعت النسوة فى ارض .. لا اخر فيها او اول
دكتاتوريا ان اعطى .. دكتاتوريا ان ابخل
وقعت انا صك الهجر .. ف الحاكم يعزِل لا يعزَل
فانطردى الان من الجدول
غيبي فلكم قبلك غابو .. لا شيئ يجيئ ولا يرحل
ما الورد اذا لم يذبل
ما الشمس اذا لو لم تقفل
لا تنتظريني نسناسا اقبل ان يتسلسل
ويجيئ الناس الى قفصي ليرو عشاقا تتحول
تتقافذ قـ القردة عشقا .. وتموت هياما وتولول
لمى اشيائك وارتحلى بحثا ان اخر قد يقبل
امايا فلا ثمن عندك تقبله يداى لتتكبل
ان كان غرامك لي نبعا .. فنساء الدنيا لى منهل
والجدول مقتظ جدا بكثير منك .. بل اجمل
فانطردى الان من الجدول
غيبي وتمادى فى جهل .. فانا لا اعشق من يجهل
انى بحار ترفضنى كل الشطئان فاتنقل
اعتدت السفر على مضد .. وقضيت حياتى اتجول
ارتشف بلادا ونساءا .. فهنا عسل وهنا حنظل
وهنا عشق كلص نذل .. وهنا كنت نبيا يرسل
وهنا ذبحو شعرى عمدا .. وهنا شعرى صار يرتل
وانا والغربة ما زلنا نبحث عن وطن لنظلل
صادقت الغربة فى الغربة .. وقضيت سنينا اتعلل
بررت جميع حماقاتى وظننت بانى اتجمل
اليوم ازيل عبائاتى .. واكشف عن وجهى الاوحل
ملى عينيكي بلا خجل .. فانا الموحول .. ولا اخجل
اغرتنى احلام الصبية .. فعدوت الى حلمى الامثل
وبدات السفر بلا زاد .. وظننت بانى اتعجل
ونسيت الله فاهملنى .. من ينسي الله ولا يهمل
حملت باثقال الدنيا .. اهرب من ثقل للاثقل
والتفت طرق من حولى .. واختلط الاقصر بالاطول
واختلطت احرف لافتتى .. فوقفت مكانى كـ الاخطل
لم اسطع ان اكمل سيري .. فجلست وحيدا اتسول
وبنيت مزارا ومبيتا لا يصلح الا للثمل
وقضيت حياة واهنة .. لم تسوى فى نظرى خردل
فـ علاما تريدين بكائى .. وانا ذو قلب مستعمل
ابلاه الماضى .. لم يترك شيئا لبلاء المستقبل
لا تتهميني فى عشقي .. فانا اعشق حتى انحل
والجمل وان يعطش يصبر .. وكفعل الجمل انا افعل
اهلكت شبابي وسنيني .. فرمت بي فى صف الكهل
ووقفت بعيدا لاشاهد قصة عمرى وهى تمثل
رفعو خنجرهم ودموعى لم تجعل احدا يتمهل
والتهب المسرح تسفيقا .. وانا اطعن وانا اقتل
فـعلاما تظنين بانى ات محرابك اتبتل
دورك فى المشهد فرعي .. بوجودك او دونك يكمل
وكلانا مكتوف الايدي .. وستار المسرح لا يسدل
والحكم الصادر فى امرى حكم فصل لا يتأجل
فدعيني فى موتى وحدى .. فأنا والغربة لا نفصل
ما دام الوطن بلا شيء .. فالموت على شيء أفضل
هشام الجخ


No comments: