About Me

My photo
PhD Candidate at Purdue University, Computer Science.

Friday, August 29, 2008

الشريف في موقع العمل مع أول أيام إعادة البناء

One of my friends highlighted this article for me...it is really irritating.

جريدة الجمهورية




الشريف في موقع العمل مع أول أيام إعادة البناء:
مبني جديد للشوري بسواعد وخبرات مصرية 100%
لجنة تقصي الحقائق تستجوب من تشاء ولا تهاون في محاسبة المتقاعسين
وثيقة تاريخية تؤكد شفافية التحقيقات في الحريق
كتب محمود نفادي ومصطفي عبدالغفار ومحمد طلعت:
بدأت أمس أعمال تجديد وتطوير مبني مجلس الشوري بعد الحريق الذي تعرض له مساء الثلاثاء الماضي.. أعلن صفوت الشريف رئيس المجلس خلال تفقده لأعمال التجديد أمس أن البناء سيتم بسواعد وخبرات مصرية 100% ولا مجال فيها للخبرة الأجنبية وسيقوم الرئيس مبارك بافتتاحه في نوفمبر .2009
قال الشريف إن اللجنة الفنية قررت عقب لقائها مع أحمد المغربي وزير الإسكان عدم إعادة بناء الطابق الثالث للمبني لأنه أقيم بشكل عشوائي ويمثل عبئا. وسيتم إعادة بناء الطابقين الأول والثاني فقط ويمكن تقسيم الثاني إلي طابقين نظرا لارتفاعه.
أكد أن مدخل المبني سيتم تغييره ليليق بعراقة المجلس وتأثيره في الحياة النيابية مع الحفاظ علي الشكل الخارجي والتاريخي للمبني.. قال إن النواب والعاملين بالمجلس حريصون علي إعادة المبني لوضعه الطبيعي حتي لو وصل الأمر إلي حد إزالة الركام بأيديهم فهم لا يعرفون الانكسار.
أضاف أن المجلس رقيب علي نفسه وسيتم وضع تحقيقات النيابة وتقارير المعامل الجنائية أمام لجنة تقصي الحقائق التي تملك حق استجواب من تشاء وسيصدر عنها وثيقة تاريخية حول الحادث تؤكد شفافية التحقيقات مؤكدا أنه لا تهاون في محاسبة المتقاعسين.
أوضح الشريف أن المبني الجديد سيراعي عوامل الأمان ويقضي علي النظام العشوائي لأجهزة التكييف الذي بدأ بالمبني منذ 20 عاما كما سيعيد تأهيل المدخل الجانبي للقاعة الرئيسية علي أن يتم التنفيذ من تبرعات الأعضاء.
قال الشريف عقب اجتماعه أمس مع المستشار فرج الدري أمين عام المجلس إن العمل يجري حاليا بنصف عدد العاملين بالتناوب ويجري إقامة مكان مؤقت بالحوش الخارجي يستوعب جميع العاملين.
من جانبه قال المهندس إبراهيم محلب رئيس شركة المقاولون العرب إنه سيتم التعامل مع القاعة الرئيسية بدقة باعتبارها أثراً تاريخياً مشيرا إلي وجود مصممين مصريين علي أعلي مستوي للتعامل مع اللوحة التاريخية الموجودة بالقاعة.

وقد أكد المستشار فرج الدري أمين عام المجلس مرة أخري علي أن وثائق ومستندات مجلس الشوري لم يمسها سوء. كما أن تقارير اللجان والمطبعة في مكان مستقل منوها إلي أن المجلس سيقف إلي جانب أي موظف تضرر ماديا من الحريق سواء من التهمت النيران مرتباتهم التي تركوها في الأدراج أو الذين حصلوا علي سلف أو قروض ونسوها في مكاتبهم فاندلعت فيها النيران.
أشار الدري إلي أن المجلس سيتكفل بمساندة الموظفين والعمال ذاتيا وشدد علي أن مكافآت الأعضاء والموظفين يتم قبضها اعتبارا من أمس ولم تمتد إليها النيران. وأن الموظفين أنقذوا المرتبات من وسط اللهيب المتصاعد لدرجة أن الأغلفة التي تحوي المرتبات يُشم منها رائحة الدخان ومع ذلك لم تلمس النار النقود.

عاد صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري ليتحدث مع أعضاء الاجتماع بعد مكالمة تليفونية ليقول للمستشار عبدالرحيم نافع وكيل المجلس انه يريد أن تكتب جميع التحقيقات التي تجريها لجنة تقصي الحقائق التي شكلها المجلس بخط اليد وليس بالكمبيوتر لتكون شاهداً ووثيقة تاريخية علي ما جري..

عادته لا يعبس صفوت الشريف في الأزمات ولا يضيق صدره بحوار أو مناقشة.. لذلك كان حريصاً وهو يعطي توجيهاته للمهندس إبراهيم محلب ومعاونيه علي أن يغلفها بروح التفاؤل والثقة وليس روح الاستسلام والتحدي

No comments: